أفلام فلسطينية تعرض بغزة تحكي عن القدس

 

أطلق المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الاعلام الاجتماعي- فلسطين اول نشاطات مشروع “يلا نشوف فيلم”، بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد الصحافي فتحي صبّاح، ورئيس النادي علي بخيت.

ويأتي ضمن شراكة مجتمعية ثقافية مع مؤسسة شاشات لسينما المرأة، وجمعية الخريجات الجامعيات غزة، وجمعية عباد الشمس بدعم رئيس من الاتحاد الأوروبي، ودعم مساند من السويسرية، وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين، حيث تم عرض الفيلم الأول “في الهم شرق” للمخرجة محاسن ناصر الدين في قاعة المعهد أول من أمس الاثنين.

ويستهدف المشروع مجموعة واسعة من الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس ويسعى الى تطوير قدرات الفئات المستهدفة على النقاش والتفاعل المتبادل بهدف تعزيز حرية الراي والتسامح والسلم والمسئولية المجتمعية.

ويسرت اللقاء وعرض الفيلم الناشطة والصحافية وردة الدريملي، حيث ادارت النقاش وحفزّت مشاركة الحاضرين وتفاعلهم الحر والمستقل.

والفيلم يتناول شخصيات عادية عبارة عن مجموعة من الأصدقاء من القدس لكل واحد منهم معاناته وموقفه.

وركز الفيلم على شخصية أبو داوود، الذي يعاني من إعاقة في قدمه اليسرى، وهو يتحدث عن ابنه البالغ من العمر 15 عاما واعتقلته قوات الاحتلال لأنه يلبس كوفية حمراء واعتباره منتمٍ لتنظيم معين وينتظر ان تتم محاكمته.

وتحدث الحاضرون عن التفرقة العنصرية والقمع الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد اهل القدس، ولفت البعض للعفوية واستخدام اللهجة البسيطة في الحديث، وتساءل البعض عن سبب التسمية.

وحضر اللقاء مجموعة من نشطاء الاعلام الاجتماعي وصحافيين وهواة السينما واخرين.

يُشار الى ان المشروع يتضمن عرض 20 فيلما مختلفا في مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني بحضور فئات وشرائح مختلفة.

 

 

 

 

ضمن “مبادرة اسألوهم” المعهد الفلسطيني يعقد جلسة استماع لدائرة الزكاة

8 ديسمبر، 2018

غزة- عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية في مقره في مدينة غّزة الخميس المزيد ..

في “ريموت كونترول” و”رهف” “قوة وطموح وأمل وحياة” و”ضعف واستسلام وضياع”

11 نوفمبر، 2018

غزة- عرض المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الاعلام الاجتماعي-فلسطين المزيد ..