نظم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية الثلاثاء 29تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، زيارتين ميدانيتين لبعض الخدمات التي تقدمها البلديات والمناطق التي تعاني من مشاكل بيئية في مدينة غزة وشمال قطاع غزة وجنوبه، ضمن أنشطة “مبادرة الشباب يسأل” التي ينفذها المعهد بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان).
وتهدف المبادرة الى تعزيز دور الشباب في المساءلة المجتمعية عن الجانب الخدماتي المقدم بشكل رئيس من البلديات في قطاع غزة.
وفي البداية توجه المبادرون الى وادي بيت حانون الذي يعاني من اهمال شديد, حيث أصبح مكباً للنفايات بدلاً من أن يكون محمية طبيعية.
ورافق المهندس عبد الرحيم أبوالقمبز, والمهندس عاصم النبيه من بلدية غزة وفد المعهد الذي ضم فريق عمل المبادرة ومجموعة من الصحافيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ليشرحوا للصحافيين والناشطين ماهية الأضرار البيئية وآلية عمل بعض الأجهزة والإجابة عن استفساراتهم خلال الزيارات الميدانية.
وشملت الزيارة بركة الشيخ رضوان التي تعاني شتاءً من الغرق نتيجة الامطار, حيث شرح ممثلو البلدية أسباب الغرق والاستعدادات القائمة والمعدات الجديدة التي شرائها حديثا لعدم تكرار هذه المشكلة.
ثم زاروا مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة الوحيد الذي يقدم خدماته لكل سكان قطاع غزة, ثم تم التوجه الى مكب النفايات في جحر الديك, ومحطة معالجة المياه العادمة.
وفي نهاية الزيارات تم التوجه الى منطقة حي النصر “نهر البارد” في مدينة خان يونس التي تعاني من كارثة بيئية وانسانية نظراً لعدم وصول خدمات البلدية اليها بحجة أنها أرض حكومية وأنه لا يحق للسكان استخدام هذه الأراضي.
يُذكر أن المعهد الفلسطيني ينفذ هذه المبادرة مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) 2016, وتتضمن عدة أنشطة، من بينها عقد جلسات توجيهية حول قضايا مكافحة الفساد والخدمات التي تقدمها البلديات, وتنظيم حلقات عبر “فيسبوك لايف”, ومناظرات مع البلديات.

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a92

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a93

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a91

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ينظم لقاءً ختامياً لمشروع الشباب والمشاركة السياسية

14 نوفمبر، 2017

13 نوفمبر، 2017   المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ينظم لقاءً ختامياً المزيد ..

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ينظم مناظرة شبابية حول المشاركة السياسية للشباب والحياة الديمقراطية

6 نوفمبر، 2017

5/11/2017 المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ينظم مناظرة شبابية حول المشاركة المزيد ..

التأكيد على ضرورة تفعيل الدور الاعلامي في تنمية الوعي السياسي للشباب

31 أكتوبر، 2017

خلال ورشة عمل نفذها المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية التأكيد على ضرورة المزيد ..