غزة-
عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية الأحد 9 كانون الأول (ديسمبر) ديسمبر 2018، مؤتمراً ختامياً بعنوان “شباب ومساءلة” وضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد على أرض مطعم اللايت هاوس، بحضور فتحي صبّاح رئيس مجلس الادارة ووائل بعلوشة مدير مكتب ائتلاف امان في قطاع غزة.

وفي كلمته الافتتاحية المدرسة أكد صبّاح على الشراكة الاستراتيجية بين المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وائتلاف (أمان)، وحض صبّاح المشاركين في المدرسة على جعل التزامهم بمكافحة الفساد دائما وليس موسميا، وضرورة العمل بكل الطرق والوسائل واستخدام الأدوات كافة، من أجل مكافحته، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة المجتمعية.

بدوره، أكد بعلوشة على أهمية انخراط الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في جهود مكافحة الفساد، مشيرةً الى تأثر الشباب بشكل رئيس بالفساد، ودعت الى ضرورة تحسين الظروف التي من شأنها مكافحة الفساد.

كما أشار الأستاذ سلامة معروف مدير المكتب الاعلامي الحكومي في كلمته ممثلاً عن الجهات الرسمية الحكومية المشاركة في تنفيذ مبادرات المساءلة المجتمعية الى أهمية دور الشباب في مكافحة الفساد وأكد على دور الاعلام في كشف الفساد.

كما تضمنت فقرات المؤتمر عرض تجارب المشاركين في مدرسة النزاهة وتنفيذ عدد من مبادرات المساءلة المجتمعية.

وافتتح كلاً من المعهد وائتلاف أمان معرضاً يحوي مخرجات المبادرات قدمه المشاركين في المدرسة، من نتائج لبطاقات الرأي وأوراق حقائق وجمع تواقيع وعرائض مختلفة بالإضافة الى ميثاقات الشرف.

وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الشهادات على  المشاركين في مدرسة النزاهة وتنفيذ مبادرات المساءلة المجتمعية.
يذكر أن مؤتمر شباب ومساءلة يأتي ختاماً لفعاليات مدرسة النزاهة التي تم تنفيذها خلال الفترة أب (أغسطس) وكانون الأول (ديسمبر) 2018 وضمن انشطة الشراكة بين المعهد وائتلاف أمان.

 

 

 

 

الحق في الحصول في المعلومات والتخطيط للمستقبل

26 أغسطس، 2019

غزة- الأربعاء 21/8/2019 الحق في الحصول في المعلومات والتخطيط للمستقبل نفذ المعهد المزيد ..

دور الإعلام في تعزيز الحق في الحصول في المعلومات

26 أغسطس، 2019

غزة- الأحد 25/8/2019 دور الإعلام في تعزيز الحق في الحصول في المعلومات اختتم المزيد ..

هل الحق في الحصول في المعلومات مكفول؟

20 أغسطس، 2019

غزة- الاثنين 19/8/2019 هل الحق في الحصول في المعلومات مكفول؟ نفذ المعهد المزيد ..