غزة-
عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يوم الأربعاء الموافق 31 تشرين الأول (أكتوبر)، جلسة استماع لجامعتي الأزهر والأقصى وسكرتارية الأطر الطلابية، بحضور كل من مدير قسم البحث الاجتماعي بجامعة الأزهر أيمن الشرافي، ومدير الطلبة في جامعة الأقصى محمود الزامل، ورئيس سكرتارية الأطر الطلابية أحمد القيق

وفي بداية الجلسة، تم عرض ورقة حقائق عمل على إنجازها فريق مبادرة “صنّف صح” خلال الفترة الماضية، التي تبحث في مضمونها عن آليات العمل حول موضوع التصنيف الاجتماعي في الجامعات.

بدوره، قال الشرافي إن إدارة جامعة الأزهر تبذل ما في وسعها لتطوير كل ما يتعلق بالبحث الاجتماعي طوال السنوات التي مضت لخدمة الطلبة، خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه الكل.

وأوضح الزامل أن جامعة الأقصى تقدم العديد من المنح والإعفاءات ونظام تقسيط الرسوم لعدد كبير من الطلبة، وهذا كله يأتي ضمن البحث الاجتماعي الذي يقوم بتعبئته الطلبة من كل المستويات والفئات.

وأكد القيق أن الهدف الأساس لسكرتارية الأطر الطلابية تسهيل وتيسير العلاقة بين الطلبة وإدارات الجامعات لضمان وصول الخدمات الطلابية للطلبة.

وأوضح أن التعاون بين الجامعات الفلسطينية ضعيف جدًا ولا يرقى للمستوى المطلوب، ما خلق صعوبات في إيجاد رؤية واضحة للتعاون.

وبعد تقديم عرض مضمون الورقة وما تضمنته من حقائق ومعلومات، قدم الفريق مجموعة تساؤلات، لضيوف جلسة الاستماع، من أجل الحصول على إجابات توضيحية وتفسيرية حول بعض النقاط ذات العلاقة بمعايير البحث الاجتماعي.

يُذكر أن مبادرة “صنّف صح” تأتي ضمن خمس مبادرات أطلقها المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وائتلاف “أمان” لتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد كمخرجٍ لـ “مدرسة النزاهة” التي عقدت في الفترة الماضية.

وتهدف المبادرة لتناول موضوع التصنيف الاجتماعي في الجامعات والشروط التي يتم على أساسها اختيار الطلبة والإشكالات التي تحصل وسيعمل فريق المبادرة خلال الأيام المقبلة الى استكمال أنشطتها من أجل تحقيق نزاهة وشفافية أكبر في بيئة عمل الجامعات.

 

في “ريموت كونترول” و”رهف” “قوة وطموح وأمل وحياة” و”ضعف واستسلام وضياع”

11 نوفمبر، 2018

غزة- عرض المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الاعلام الاجتماعي-فلسطين المزيد ..

جلسة مساءلة بعنوان “أزمة المياه في قطاع غزة” منذر شبلاق: قطاع غزة يعاني ندرة مائية وعلى جميع الأطراف تحمل المسؤولية

1 نوفمبر، 2018

جلسة مساءلة بعنوان “أزمة المياه في قطاع غزة” منذر شبلاق: قطاع غزة يعاني المزيد ..