مشروع مدرسة النزاهة

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية: جمعية أهلية غير ربحية، مستقلة، متخصصة في مجال علوم الاتصال والإعلام، وفروعه المختلفة، تسعى للارتقاء بالمستوى المعرفي والكمي للإعلاميين والصحافيين الفلسطينيين، ومحاولة صقل الخبرات والكفاءات الفلسطينية في المؤسسات الإعلامية المحلية، والعاملين في مجال الإعلام والصحافة في فلسطين. تأسست الجمعية عام 2007 بمبادرة من مجموعة من المؤمنين بفكرة تتمحور حول “بناء إعلام موضوعي هادف”، لتحقيق حال من السلم الأهلي، وتعزيز ثقافة الفكر الحر، وحرية الرأي والتعبير، بما يضمن إرساء قواعد المجتمع الديمقراطي القائم على قاعدة الفصل بين السلطات، واحترام القانون وسيادته، وممارسة دور الرقيب على السلطات الثلاث. يهدف المعهد للعمل على تعزيز احترام حرية الرأي وضمان الحق في التعبير الحر عن الآراء والمعتقدات لكل إنسان، والعمل على تعزيز حق الجمهور في المعرفة، وحق الوصول إلى المعلومات، وتداولها، ومتابعة أي انتهاكات لحرية الرأي والتعبير، وحرية الصحافة المكفولة قانوناً، لاسيما الحق في الملكية الفكرية، واحترام مبادئ حقوق الإنسان، وتعزيزها في العمل الإعلامي. تتقاطع استراتيجية (أمان) 2017-2020 واستراتيجية المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية 2017-2022 في عدة نقاط
المزيد ..

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية: جمعية أهلية غير ربحية، مستقلة، متخصصة في مجال علوم الاتصال والإعلام، وفروعه المختلفة، تسعى للارتقاء بالمستوى المعرفي والكمي للإعلاميين والصحافيين الفلسطينيين، ومحاولة صقل الخبرات والكفاءات الفلسطينية في المؤسسات الإعلامية المحلية، والعاملين في مجال الإعلام والصحافة في فلسطين.

تأسست الجمعية عام 2007 بمبادرة من مجموعة من المؤمنين بفكرة تتمحور حول “بناء إعلام موضوعي هادف”، لتحقيق حال من السلم الأهلي، وتعزيز ثقافة الفكر الحر، وحرية الرأي والتعبير، بما يضمن إرساء قواعد المجتمع الديمقراطي القائم على قاعدة الفصل بين السلطات، واحترام القانون وسيادته، وممارسة دور الرقيب على السلطات الثلاث.

يهدف المعهد للعمل على تعزيز احترام حرية الرأي وضمان الحق في التعبير الحر عن الآراء والمعتقدات لكل إنسان، والعمل على تعزيز حق الجمهور في المعرفة، وحق الوصول إلى المعلومات، وتداولها، ومتابعة أي انتهاكات لحرية الرأي والتعبير، وحرية الصحافة المكفولة قانوناً، لاسيما الحق في الملكية الفكرية، واحترام مبادئ حقوق الإنسان، وتعزيزها في العمل الإعلامي.

تتقاطع استراتيجية (أمان) 2017-2020 واستراتيجية المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية 2017-2022 في عدة نقاط مرتبطة في النهج والتدخلات والأولويات والأهداف والرؤيا، ومن أهم التقاطعات الاستراتيجية، هي:

  1. الإيمان بالشراكة كنهج للوصول الى الأهداف والنتائج المخططة وأن لتوعية والمناصرة والرقابة على إدارة الشأن العام دور أساس من أدوار المنظمات الأهلية.
  2. العمل على تعزيز المواطنة الصالحة الفعّالة المبنية على الوعي بأهمية الحفاظ على المال والممتلكات العامة وحق ممارسة المساءلة على ادارتها.
  3. المناصرة والمساءلة والرقابة نهج عمل يعزز ويمكّن وصول الفئات المهمشة، ومن ضمنها الشباب، لحقوقهم بالجودة المطلوبة

ان التقاطعات أعلاه تبرر بناء علاقة شراكة استراتيجية بين (أمان) والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية التي تعزز انخراط المعهد في تعزيز نظام النزاهة الوطني وجهود مكافحة الفساد من خلال تبني المعهد لتوجه استراتيجي يقوم على الإيمان بأن الفساد يؤثر على حقوق الفئة التي يستهدفها المعهد الفلسطيني وهي الشباب، وهذا التوجه يستدعي تطوير أدوات وآليات عمل المعهد لتعزز من ثقافة المساءلة المجتمعية لدى الشباب من جهة وتعزز دور المعهد الرقابي على المؤسسات العامة ذات العلاقة بالشباب

 

 

بالشراكة مع “أمان” المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يختتم فعاليات “مدرسة النزاهة الشتوية”

19 ديسمبر، 2018

غزة- اختتم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية فعاليات “مدرسة النزاهة المزيد ..

ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد المعهد الفلسطيني وائتلاف امان يعقدان مؤتمر” شباب ومساءلة”

17 ديسمبر، 2018

غزة- عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية الأحد 9 كانون الأول (ديسمبر) المزيد ..

ضمن “مبادرة اسألوهم” المعهد الفلسطيني يعقد جلسة استماع لدائرة الزكاة

8 ديسمبر، 2018

غزة- عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية في مقره في مدينة غّزة الخميس المزيد ..

ضمن مبادرة “صنّف صح” المعهد الفلسطيني يعقد جلسة استماع للجامعات الفلسطينية

7 نوفمبر، 2018

غزة- عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يوم الأربعاء الموافق 31 تشرين المزيد ..

بالشراكة مع “أمان” المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يختتم تدريب “أدوات المساءلة المجتمعية”

27 سبتمبر، 2018

غزة- اختتم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية تدريبا استمر يومين متتالين  في المزيد ..

بالشراكة مع “أمان” المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يختتم فعاليات “مدرسة النزاهة”

27 أغسطس، 2018

  غزة- اختتم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية فعاليات “مدرسة المزيد ..

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وائتلاف “أمان” يفتتحان “مدرسة النزاهة”

18 أغسطس، 2018

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وائتلاف “أمان” يفتتحان “مدرسة المزيد ..

اتفاق شراكة جديد بين المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان”

25 يوليو، 2018

اتفاق شراكة جديد بين المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية والائتلاف من أجل المزيد ..