مشروع “وحدة المساعدة القانونية”

تتركز فكرة المشروع على إنشاء وحدة للمساعدة القانونية للصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتجهيزها بكل المعدات الفنية اللازمة، لتعتبر كأساس لتقديم المساعدة للصحافيين الذين يتعرضون للانتهاكات المختلفة، وتشكيل نواة للوحدة التي ستكون مرجعاً لكل الصحافيين العاملين في المجال الإعلامي. ويتضمن الاتفاق تمويل انشاء أول نواة مكتبة إعلامية قانونية متخصصة في مقر المعهد الفلسطيني، التي ستشكل مرجعا أساسا للباحثين وطلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، علاوة على سلسلة من النشاطات، ضمن مشروع اعلامي. وينفذ المعهد الفلسطيني خلال المشروع (الاتفاق)، البالغة قيمته 36 ألف شيكل، عدة ورش عمل توعوية وتثقيفية بالحقوق الصحافية والإعلامية تستهدف الصحافيين العاملين وطلبة الإعلام. وسيشكل المشروع أيضاً نواة شراكة مع المؤسسات الأهلية ذات العلاقة بحقوق الانسان وتقديم المساعدة القانونية العاملة في قطاع غزة لتبادل المعلومات وتقديم الاستشارة والمساعدة القانونية اللازمة للصحافيين. كما يتضمن صفحة الكترونية خاصة لتقديم الشكاوى من قبل الصحافيين الفلسطينيين الكترونياً ومتابعتها مع الجهات المختصة، من دون الحاجة للوصول إلى مقر المعهد مع مراعاة الجوانب القانونية الضرورية.
المزيد ..

تتركز فكرة المشروع على إنشاء وحدة للمساعدة القانونية للصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتجهيزها بكل المعدات الفنية اللازمة، لتعتبر كأساس لتقديم المساعدة للصحافيين الذين يتعرضون للانتهاكات المختلفة، وتشكيل نواة للوحدة التي ستكون مرجعاً لكل الصحافيين العاملين في المجال الإعلامي.

ويتضمن الاتفاق تمويل انشاء أول نواة مكتبة إعلامية قانونية متخصصة في مقر المعهد الفلسطيني، التي ستشكل مرجعا أساسا للباحثين وطلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، علاوة على سلسلة من النشاطات، ضمن مشروع اعلامي. وينفذ المعهد الفلسطيني خلال المشروع (الاتفاق)، البالغة قيمته 36 ألف شيكل، عدة ورش عمل توعوية وتثقيفية بالحقوق الصحافية والإعلامية تستهدف الصحافيين العاملين وطلبة الإعلام. وسيشكل المشروع أيضاً نواة شراكة مع المؤسسات الأهلية ذات العلاقة بحقوق الانسان وتقديم المساعدة القانونية العاملة في قطاع غزة لتبادل المعلومات وتقديم الاستشارة والمساعدة القانونية اللازمة للصحافيين. كما يتضمن صفحة الكترونية خاصة لتقديم الشكاوى من قبل الصحافيين الفلسطينيين الكترونياً ومتابعتها مع الجهات المختصة، من دون الحاجة للوصول إلى مقر المعهد مع مراعاة الجوانب القانونية الضرورية.

المعهد الفلسطيني يوقع اتفاق تعاون مع مركز الميزان ومؤسسة الضمير لحقوق الانسان

31 مارس، 2015

وقع المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية اتفاقي تعاون مشترك مع مركز الميزان المزيد ..

حقوقيون واعلاميون القانون الاساسي يحتاج الى تعديل

1 فبراير، 2015

نظم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية في مقره في مدينة غزة ورشة عمل بعنوان المزيد ..

ورشة عمل حول المظلة القانونية للاعلام الاجتماعي والتدوين في فلسطين

28 يناير، 2015

نظم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية في مقره في مدينة غزة اليوم الثلاثاء المزيد ..

الدعوة الى تحالف بين منظمات حقوق الانسان والصحافيين الفلسطينيين

30 ديسمبر، 2014

نظم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية في مقره في مدينة غزة أمس الإثنين المزيد ..

المعهد الفلسطيني يوقع اتفاقا مع القنصلية البريطانية لانشاء وحدة المساعدة القانونية للصحافيين

23 نوفمبر، 2014

غزة- وقع المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية اتفاق تعاون مشترك مع القنصلية المزيد ..